رئيس التحرير : مشعل العريفي

مشكلة الهلال واضحة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تسبب تراخي بعض لاعبي الهلال وعدم جديتهم في خسارة فريقهم لنقطتين هامتين أمام الوحدة الإماراتي (أقصد في الشوط الأول).. مشكلة الهلال في الغالب وخلال المواسم الأخيرة صارت تكمن في أنه إذا بكر في التسجيل وتقدم بالنتيجة (1-صفر) لا يقاتل من أجل تعزيز هدفه بآخر مما كلفه خسارة نقاط مهمة وربما نتائج في غاية الأهمية بل وبطولات.
) لو تمكن الهلال من إنهاء الشوط الأول -على الأقل- بالهدف ا لذي سجله نواف العابد لكان وضعه أفضل في الشوط الثاني ولربما حسم نتيجة المباراة لمصلحته خصوصاً وأن هدف التعادل الوحداوي (1-1) جاء من خلال آخر دقيقة من زمن هذا الشوط وكان له مكاسب معنوية على لاعبي الوحدة والعكس على لاعبي الهلال.
) على العموم التعادل (على أرض الوحدة) لا يعد سيئاً للهلال إذا وضعنا بعين الاعتبار أنه هو من أدرك التعادل (2-2).. ولأن هذا التعادل جاء بعد (نقص الفريق) من جراء الطرد غير المستحق الذي تعرض له العابد.
) (بعض) جماهير الهلال (في التويتر).. ما عندها حل وسط (وهذا خطأ).. إذا فاز فريقها امتدحته ونجومه بشكل مبالغ فيه.. أما إذا خسر فالويل كل الويل لهم (يصبح أسوأ فريق ولا يملك نجوما).
) بعد مباراة الوحدة واحتجاجاً على التعادل وتواضع الأداء مارست هذه الجماهير الهلالية بحق فريقها كل (أنواع الجلد).. والإحباط بل التجريح، وإذا استمر الحال على ما هو عليه فيما تبقى من منافسات الموسم فإن موقف الهلال من خلالها سيكون صعباً.. انتقد، قل رأيك ولكن بعقلانية وفي حدود المعقول لكيلا يكون ضررك على فريقك أكثر بكثير من نفعك!!
) (اللي تكسب به.. إلعب به).. هذا صحيح، ولكن ليس (بالتبطيح وإضاعة الوقت بصورة غير مبررة أو في التحايل على الحكم بطريقة غير مشروعة من أجل قتل اللعب وعلى غرار ما حدث من لاعبي الفتح أمام الهلال.. فوز الهلال يومها قهر كل الظروف التي واجهته في المباراة.
عودة النصر للبطولات
) يخطئ من يزعم أن إدارة النصر الحالية هي التي أعادت فريقها إلى منصات التتويج بعد طول غياب عنها.. هذه الإدارة (لم تعد) النصر للمنصات وإنما (ساهمت) في إعادته إليها وعلى اعتبار أن هناك أيضاً (مساهمين آخرين) في هذه العودة النصراوية، وكان على رأس هؤلاء المساهمين هي تلك (القوة التي لا يقدر عليها إلا الله).. وذكرها عمر الغامدي.
) الاتحاد انتصر على النصر وحقق كأس ولي العهد (هذا داخل الملعب).. أما خارجه فهناك منتصرون كثر على النصر لعل من أبرزهم بدر الحقباني والعمراني وماجد عبدالله وآخرهم المدرب (زوران).
) وصول النصر في عهد إدارته الحالية إلى (8) مباريات نهائية وخسارته لـ(7) مباريات منها ربما تأكيد على أنه لم يكن جديراً بالوصول لأغلب المباريات الثماني.. حتى النهائي الوحيد الذي كسبه النصر (نهائي ولي العهد 2014م) لم يكن ليكسبه لولا الأخطاء التي خدمته يومها وساهمت بنسبة كبيرة في الفوز به.
) الاتحاد بمستوى لم يرتق إلى المطلوب وبغياب أحد أبرز عناصره (فهد المولد) وقبل ذلك بمهاجم (العكايشي) كان في أغلب فترات النهاية هو بمثابة (مدافع نصراوي) تمكن من الحصول على بطولة ولي العهد.
) بعض الاتحاديين قالوا: نهدي كأس ولي العهد للراحل أحمد مسعود.. يا سادة أحمد مسعود -رحمه الله- ليس بحاجة إلى هدايا ذنيوية زائلة.. الذي يحتاجه فقط منكم هو التصدق عنه (صدقة جارية) والدعاء له بالرحمة والمغفرة.. اللهم اغفر لأحمد مسعود وجميع موتى المسلمين.
) طالما استمر الأمير فيصل بن تركي في رئاسة النصر، سيستمر حسين عبدالغني لاعباً في صفوفه.. (لن يعتزل) حتى لو بلغ سن الخمسين.. هناك سر سأكشفه متى دعت الحاجة لكشفه!!
) في البرامج الحوارية يستضيفون أربعة إعلاميين (هلالي.. اتحادي.. أهلاوي.. ونصراوي) وهنا ظلم وإجحاف بحق الهلالي، لأن الإعلاميين الثلاثة وفي الغالب وإن اختلفت ميولهم إلا أنهم (ضد الهلال).. المنطق يفرض أن يكون عدد الضيوف (ستة) ثلاثة منهم هلاليون لموازنة الكفة ولكي يكون (كل إعلامي هلالي) مسؤولا فقط عما يقوله أحد الإعلاميين الثلاثة من افتراء ضد الهلال وتاريخه.
مدرب (أغمي عليه)
) عندما كثر الحديث عن مشاركة (حسين عبدالغني) في نهائي ولي العهد أمام الاتحاد كلاعب أساسي والتأكيد على أنها لم تكن بقناعة من مدرب النصر (كارتيرون) تذكرت ذاك المدرب البرازيلي (....) الذي (أغمي عليه) وتم نقله للمستشفى بعد نهاية إحدى مباريات فريقه (في موسم 1409هـ) وبسبب أنه تفاجأ بلاعب احتياطي في فريقه يذهب إلى الحكم الرابع لتسليمه (ورقة التغيير) دون علمه وبأمر من رئيس النادي الموجود وقتها على دكة الاحتياط.
) المدرب البرازيلي الذي أقصده درب (3) فريق في مدينة الرياض.. وهذه الحادثة كانت من خلال الفريق الأول الذي دربه.
) خاتمة.. اللهم احفظ بلادنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن.. اللهم اغفر لنا ولوالدينا وللمسلمين أجمعين.
نقلا عن "الجزيرة"

arrow up